“أنحف من الأنحف” الجهاز اللوحي سوني اكسبريا Z4

phpf5ahdp

سوني لم تكشف عن الهاتف الرائد اكسبريا Z4 خلال مؤتمر MWC، ولكنها أعطت الضوء الأخضر لوجود اصدار جديد من سلسلة الهواتف الرائدة من الشركة. فقد أعلنت شركة سوني اليوم عن اللوحي اكسبريا Z4. لوحي قوي مقاوم للماء.

سوني اكسبريا Z4 تابلت هو لوحي الشركة الأخير يعمل بشاشة 10.1 بوصة بتقنية الحماية IPS بدقة 2560×1600 بيكسل والذي ينتج عنها كثافة بكسلات “رائعة” 300 ppi. الشاشة مُصنعة بتقنية سوني Triluminos الحديثة.

 

اللوحي مدعوم بمعالج شركة Qualcomm الأخير Snapdragon 810 والذي يعمل بثماني انوية 64-بت، أربعة منها من نوع Cortex-A57 بتردد 2.0 GHz والآخرين من نوع Cortex-A53 بتردد 1.5 GHz، بمعالج رسومات Aderno 430. المعالج تدعمه ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت. باقي إمكانيات اللوحي تكمن في مساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت قابلة للزيادة باستخدام بطاقات MicroSD، بالإضافة لكاميرا خلفية 8 ميجا وامامية 5 ميجا بيكسل، بالإضافة لسماعات استريو ودعم اتصال الجيل الثالث والرابع LTE. اللوحي يأتي ببطارية سعتها 6000 mAh تعمل لمدة 17 ساعة متواصلة من تشغيل الفيديو بحسب شركة سوني.

وبالطبع اللوحي يعمل بتنقية IP68 التي تمنح اللوحي إمكانية العمل تحت المياه لمدة نصف ساعة على عمق 1.5 متر بالإضافة “لجدار” حامي من الاتربة.

 

أكثر ما يميز اللوحي اكسبريا Z4 هو التصميم الراقي بسماكة مميزة 6.1 مليمتر، اللوحي محاط بإطار معدني ومصنع من الزجاج القوي. وتماماً مثل الهاتف اكسبريا M4 اكوا الذي كشفت عنه الشركة اليوم ايضاً، فاللوحي اكسبريا Z4 يأتي بفتحة MicroUSB التي افتقدناها في أجهزة سوني الأخيرة. اللوحي يزن حوالي 395 جرام وسيكون متوفر باللونين الأسود والأبيض.

اللوحي اكسبريا Z4 بالطبع يعمل بنظام تشغيل جوجل الأخير اندرويد 5.0 لولي بوب بواجهة استخدام سوني الأخيرة. كما توفر شركة سوني خدمة “اكسبريا لاونج” الخاصة بها والتي تقدم محتوى حصري من الأفلام وبرامج ومسلسلات والموسيقى والتطبيقات ايضاً. اللوحي يدعم تقنية تنقية صوت من شركة سوني.

 

اللوحي اكسبريا Z4 الذي يدعم اتصال الجيل الرابع LTE وWi-Fi سيصل الأسواق بداية من شهر يونيو ولكن السعر لم تكشف عنه الشركة.

اما من حيث الإكسسوار التي تقدمها شركة سوني دعماً للوحي، فهي تقدم لوحة مفاتيح تدعم اتصال بلوتوث مُصمم خصيصاً للعمل مع اللوحي. لوحة المفاتيح سوني BKB50 يأتي بصميم انيق مناسباً للوحي ويحتوي علي ازار ولوحة اللمس كماوس بالإضافة لدعم توصيل طباعة وجهاز البث الضوئي (بروجيتكور).

 

كما قدمت شركة سوني إكسسوار آخر وهو غطاء سوني SRC32 للوحي اكسبريا Z4، وهو يمكن ان يكون مسنداً للوحي يقدم خياران وقوف للوحي. كما انه سيكون متوفراً باللونين الأبيض والأسود.

الاكسسوار الثالث الذي قدمته الشركة هو سماعات سوني BSP60 الذكية التي تدعم اتصال بلوتوث مع اللوحي او أجهزة سوني الأخرى.

 

يُذكر ان الإكسسوار الثلاث ستكون متوفرة بشكل منفرد خلال شهر يونيو المقبل.

المصدر

الكاتب ODCOMOBILE

ODCOMOBILE

مواضيع متعلقة

اترك رداً