لاسكا الدجاج

عام 0 yemen الوسوم:,

 

1470822117.531844.inarticleLarge

700 غ صدور دجاج منظفة من الجلد والعظام

ملعقتا طعام زيت نباتي
3 بصلات كراث مفرومة ناعماً
فصا ثوم مهروسان
نصف ملعقة صغيرة مسحوق كركم
ملعقتا طعام معجون كاري أخضر
400 مل حليب جوز الهند
125 غ لوبياء خضراء رفيعة، مقطعة طولياً إلى شرائح
250 غ نودلز سميكة

للزينة
حفنة من أوراق النعناع
حفنة من أوراق الكزبرة
حبة فليفلة حمراء حريفة، مقطعة إلى شرائح رقيقة

التحضير
توضع صدور الدجاج في قدر مع 425 مل من الماء البارد. يغلى الماء على النار وتترك صدور الدجاج على نار هادئة لمدة 8-10 دقائق لإعداد المرقة. ترفع صدور الدجاج من القدر ويحتفظ بالمرقة جانباً.
في غضون ذلك، يحمى الزيت في مقلاة على نار خفيفة ويقلى الكراث لمدة 3 دقائق. يضاف الثوم والكركم، ويتابع القلي لمدة دقيقتين إضافيتين. يضاف معجون الكاري ويتابع القلي لمدة دقيقتين إلى أن تفوح رائحة توابل قوية من المعجون.
يضاف حليب جوز الهند والمرقة والقليل من الملح. يترك الخليط على النار حتى يغلي، ثم تخفف النار ويترك الخليط ليغلي برفق، من دون غطاء، لمدة 15 دقيقة حتى يتضاءل حجمه. تفتت صدور الدجاج، وتضاف مرقة جوز الهند مع اللوبياء، ويتابع الطهو لمدة دقيقتين.
في غضون ذلك، يشطف النودلز تحت الماء البارد لفصله عن بعضه. ثم يسلق في الماء المغلي لمدة دقيقتين، ويصفى. يسكب النودلز ومرقة جوز الهند في طبقيّ تقديم منفصلين. توضع مكونات الزينة في أوعية منفصلة. تستخدم أطباق الحساء العميقة للتقديم. توضع كمية من النودلز في كل طبق ثم تسكب عليها مرقة جوز الهند. يزين الطبق بالأعشاب والفليفلة الحريفة. يقدم الطبق مع الكراث الهش المقلي وسلطة الخيار.

الكاتب yemen

yemen

مواضيع متعلقة

اترك رداً