طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

طريقة-عمل-الكيكة-الاسفنجية-العادية

 

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بأحتراف وبكل سهولة

الكيكة الإسفنجية من اشهر انواع الكيك الخفيف والمحبوب للأطفال و للكبار والتي يرغب الجميع فى تناولها فى وجبة الإفطار لأن لها مذاق جميل ويمكنك تحضرها فى أقل وقت ممكن بالمنزل ومعنا يمكنك مشاهدة طريقة التحضير خطوة بخطوة وبطريقة سهلة وبسيطة.

تعتبر الكيكة الإسفنجية من أجود أنواع الكيك وأطعمها حيث أنها تكون صالحة لكي يتذوقها كافة الأعمار من الصغار حتى كبار السن حيث أنها تخلو من الدسم واللبن وبعض الأشياء الأخرى التي قد يحذر من تناولها بعض الأشخاص فهي صحية خفيفة على المعدة وسهلة الهضم وقليلة التكاليف وإليك المقادير وطريقة التحضير .

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية

المقادير كالتالي:

  • كوب من الدقيق الناعم
  • 5 بيضات
  • كوب سكر ناعم
  • معلقة كبيرة باكينج بودر
  • معلقة فانليا
  • كاكاو أو أيّ نكهةٍ أخرى حسب الرّغبة

طريقة التحضير:

نقوم بوضع البيض في أناء من البيركس ونضيف إليه السكر ونقوم بضربه بمضرب البيض الكهربائي مع اضافة الفانليا حتى يتم المزج الجيد للخليط وتظهر علامة الشريط ثم نقوم بعد ذالك بإضافة البيكنج بودر الي الدقيق ونقلبه جيدا ثم نقوم بعد ذالك بإضافة الدقيق تدريجيا الى الخليط مع التقليب بشكل دائرة ونصف قطر ويكون التقليب في اتجاه واحد وليس العكس حتى يبقى الخليط كما هو ولا يفقد الهواء الذى أكتسبه اثناء الخفق.

وإذا كان لديك الرغبة في اضافة الكاكاو او أي نكهة اخرى يتم أضافته مع الدقيق وبعد ذالك نقوم بدهن الصنية المعدة لهذه الكيكة بقليل من السمن وتوزيعه بالفرشاة وبعد ذلك نقوم بسكب الخليط في الصنية ثم نضعه في الفرن ونتركه فترة تتراوح ما بين ( 15 الى 20 دقيقة) وفي اثناء ان يتم تسوية الكيك نقوم بتجهيز الكريم شنطيه اذ اردنا عمل الكيك كا تورته وتجهيز بعض الفواكه لتزينها وإذا لم يكن لديك الرغبة يمكن تقديمها كا كيك مع الشاي في وجبة الإفطار.

طريقة عمل الكريم شنطيه بصورة سهلة وبسيطة :

يتم تحضير مقدار أو عبوة من الكريم شنطيه ووضع القليل من الماء أو اللبن في الثلاجة حتى يبرد ثم نقوم بعد ذالك باضافة بودر الكريم شنطيه إلى اللبن أو الماء حسب الرغبة ويتم خفقه جيدا بالمضرب الكهربي حتي يتم المزج الجيد ونحصل على القوام المطلوب بالمزيج ونضعه في الثلاجة لحين وضعه على الكيك.

ومن أجود انواع الفواكه التي يستحب أضافتها إلى التورته هي الأناناس والكريز والمانجو والفراولة حيث أنها تعطي شكلاً جميلاً للتورته ونكهه أفضل وتجذب الى تناولها الأطفال حيث انها تكون بذلك وجبة غذائية متكاملة يستفيد منها الجسم وتكون مصدر للطاقة.

الكاتب احمد العربي

احمد العربي

مواضيع متعلقة

اترك رداً