التفاح…المفتاح العجيب

1411729585-660888-inarticlelarge

 

ثمار التفاح غنية بحمض ماليك أسيد Malic acid وهو من الأحماض الألفا هايدروكسيلية (Alpha Hdyroxyl acid – AHA). وهذا الأسيد قادر على التخلص في سطح البشرة من خلايا ميتة تظهر البشرة داكنة وباهتة.ماليك أسيد رائع للبشرة الحساسة الناعمة إذ أن مادة الروابط الكيميائية فيه لا تتعمق كثيراً داخل الجلد كسواها من باقي أحماض AHA حسب قول الدكتورة دوريس داي المساعدة في معهد الأمراض الجلدية في جامعة نيويورك. ثمار التفاح غنية بحمض ماليك أسيد Malic acid وهو من الأحماض الألفا هايدروكسيلية (Alpha Hdyroxyl acid – AHA). وهذا الأسيد قادر على التخلص في سطح البشرة من خلايا ميتة تظهر البشرة داكنة وباهتة.ماليك أسيد رائع للبشرة الحساسة الناعمة إذ أن مادة الروابط الكيميائية فيه لا تتعمق كثيراً داخل الجلد كسواها من باقي أحماض AHA حسب قول الدكتورة دوريس داي المساعدة في معهد الأمراض الجلدية في جامعة نيويورك.

التفاح قناع طبيعي مثالي
ضعي في الخلاط الكهربائي مقدار تفاحة بدون بذورها مع مقدار ملعقة طعام من العسل ومقدار ملعقة شاي من عصير الليمون. اخلطي المواد جيداً حتى تصبح كريماً ناعماً ومتمازجاً.
إطلي وجهك بالكريم بأصابعك ليصبح طبقة ناعمة (ماسك). اتركي القناع مدة ١٠ دقائق, ثم اغسلي وجهك جيداً (يمكنك الاحتفاظ ببقية الخلطة في الثلاجة لمدة ٣ أيام).

التفاح يخسس الوزن
أجريت دراسة ميدانية في البرازيل على عدد من النساء. إذ أعطي بعضهن تفاحاً وإجاصاً «كمثري». والبعض الآخر أعطين فواكه مختلفة بالمطلق. والنتيجة أن السيدات اللواتي تناولن التفاح والاجاص فقط انخفض وزنهن بنسبة ٣٨ في المائة أكثر من الأخريات.
السبب هو أن التفاح غني بمادة البكتين Pectin وهي نوع من الألياف التي تمنع النفخة في المعدة. وكذلك تؤخّر إفراغ محتويات المعدة، وتجعل الشخص لا يشعر بالجوع ولا يحتاج الى تناول أي طعام. إنها نصيحة خبيرة التغذية الدكتورة باتريسيا ريموند.

وصفة لإضمار البطن
اخفقي مقدار ظرف من خليط حلوى فانيلا مع نصف كوب حليب مع مقدار كوب جبنة راكوتا نصف دسم. ضعي الخليط في صحن وزيّنيه بقطع من التفاح الطازج وتناوليه بالهناء.

الرائحة العطرية التي تقلل الرغبة في الأكل
ثبت أن مجرد شمّ رائحة التفاح يخفّض الشعور بالقلق والتوتر بمعدل ١٣ في المئة، إذ أن تلك الرائحة تساعد على تفعيل مادة سيروتونين التي تخفف الشعور بالإجهاد والتوتّر. كما أن إمكان السيطرة على التوتر بالجسم يمنعه من تخزين الدهنيات في حالات التوتر، وهذا ينعكس مزيداً من الرشاقة.

رائحة عطور السعادة
ضعي في وعاء صغير كمية من شرائح تفاحة مجففة، مع ٣ أكواز صنوبر وربع كوب جوز بقشرته. وكذلك ٦ أعواد قرفة. اتركيها في المكان الذي قد يشعرك بالتوتر فيزول توترك طالما أنت موجودة في هذا المكان.

اللون الذي يزيد نشاط الطاقة الفكرية
من أجل تفجير الحيوية والنشاط. دقّقي النظر الى أي شيء أحمر اللون. فالأحمر يعمّق حالة التنفس ويسرّع النبض، وفي الوقت نفسه يطلق نشاط هورمونات الأدرينالين. إن التغيير في هذه الكيمياويات الحيوية له تأثير مباشر على تنشيط الطاقة الجسدية والفكرية، فيجعلك تشعرين باليقظة والنشاط، وتصبحين متحفّزة وجاهزة للقيام بأي شيء تريدينه أو تفكرين فيه.

 

الكاتب احمد العربي

احمد العربي

مواضيع متعلقة

اترك رداً